4:42 مساءً / 18 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

أشرف دحلان : مؤتمر تيار الإصلاح يدعو لتغليب المصلحة الوطنية وإنهاء الانقسام

شفا – قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، أشرف دحلان، إن كلمة القيادي الفلسطيني محمد دحلان “ابو فادي” ، خلال مؤتمر التيار الإصلاحي الذي انطلق اليوم الأربعاء بغزة، وصفت الحالة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح أشرف دحلان، خلال لقاء له بقناة الغد، أن المؤتمر يهدف إلى تثبيت أركان رؤية التيار الإصلاحي السياسية عبر ممارسة ديمقراطية لاختيار القيادات حال إجراء انتخابات في المرحلة المقبلة.

وأضاف أشرف دحلان، أن حالة الانقسام ستؤثر سلبًا على القضية الفلسطينية، لذا دعا محمد دحلان إلى ضرورة إجراء مراجعة سياسية شاملة حول أسس النظام السياسي الفلسطيني، والرؤية حول مشروع التسوية وإنهاء الانقسام لمواجهة الاحتلال.

وأشار إلى أن نهج التفرد والإقصاء يعود سلبًا على مسار وتماسك حركة فتح.

ويناقش المؤتمر، الذي انطلق اليوم، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، أوراق عملٍ تنظيمية وإدارية ومالية، قبل أن يَختتم أعماله بانتخاب قيادات جديدة.

وكان القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، قد أكد الأربعاء، أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يعمل على استعادة وحدة حركة فتح.

وقال دحلان، في كلمته خلال انطلاق أعمال المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح في حركة فتح: “نعمل من أجل وحدة استعادة حركة فتح مستلهمين تجارب الزعماء والرئيس الخالد ياسر عرفات”.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الأقصى : الخيار السلمي سقط والطريق لفلسطين لا يمر إلا عبر البندقية

شفا – أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أنها عن انطلاق عمل عسكري في مواجهة جيش الاحتلال …