9:46 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

د. عبد الحكيم عوض ينفي مزاعم تأسيس حزب جديد منبثق من تيار الإصلاح

شفا – وصف القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، د. عبد الحكيم عوض، مؤتمر التيار الإصلاحي، الذي انطلق اليوم الأربعاء، بغزة، بـ«الإداري ذي صيغة تنظيمية».

وأضاف عوض، خلال لقاء له بقناة الغد، أن المؤتمر يهدف إلى التأكيد على الحقوق في الممارسة الديمقراطية، وهو الرسالة التي من أجلها تم تأسيس التيار الإصلاحي الديمقراطي، ودعا إلى الدفع بالشباب والمرأة لتولي المسؤولية السياسية وقيادة التيار.

ونفى عوض، مزاعم تأسيس حزب سياسي جديد من خلال انعقاد المؤتمر، إذ يهدف التيار إلى تماسك كافة الكوادر، ووحدة حركة فتح وتكاتفها.

وأكد القيادي في التيار الإصلاحي الديمقراطي، أن أحد قادة حركة فتح لم يراع وحدتها، الأمر الذي عرض الحركة لأذٍ وأدى إلى خلق المزيد من الأزمات.

وأشار عوض إلى أن المؤتمر دعوة للعودة إلى مسار الوحدة بين قادة التيار، كمقدمة لإصلاح الوضع الفلسطيني وترتيب النظام السياسي بعيدا عن سياسات التفرد والإقصاء.

ويناقش المؤتمر، الذي انطلق اليوم، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، أوراق عملٍ تنظيمية وإدارية ومالية، قبل أن يَختتم أعماله بانتخاب قيادات جديدة.

وكان القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، قد أكد الأربعاء، أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يعمل على استعادة وحدة حركة فتح.

وقال دحلان، في كلمته خلال انطلاق أعمال المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح في حركة فتح: “نعمل من أجل وحدة استعادة حركة فتح مستلهمين تجارب الزعماء والرئيس الخالد ياسر عرفات”.

شاهد أيضاً

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

شفا – قال خبراء أمميون إن “الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة” …