6:20 مساءً / 28 يناير، 2022
آخر الاخبار

خلال انطلاق اعمال مؤتمر تيار الإصلاح،، عزام شعت : سياسة التفرد والإقصاء قادت حركة فتح للتراجع واستدعت تأسيس التيار

شفا – انطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة، عبر مؤتمر صحفي يعقد في مدينة غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر عزام شعت، إن المؤتمر يتوج حقبة من العمل الجاد والجهد النوعي لبناء يفخر به عموم الفتحاويين في كل مكان، وتجسد إنجازات عززت صمود أهلنا في كل أماكن وجودهم، وتأصل في نماذج عمقت قوة المنطق الذي انطلق على هديه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح وتأسس عليه، وكذلك قيمة الاعتقاد الذي رسخه الأداء النوعي والمتميز لمن اختاروا هذا الطريق في سبيل إصلاح واقع “فتح” وتصويب بوصلتها لاستعادة دورها في قيادة المشروع الوطني الفلسطينية.

وأوضح، خلال المؤتمر، أن المؤتمر التنظيمي لحركة فتح ساحة غزة، ينعقد وسط ظروف عصبية تمر بها قضيتنا الوطنية، سببها الحصار والانقسام والعقوبات التي أنهكت قطاع غزة، الذي مثل على الدوام حاضنة كفاحية وخزانا للوطنية الفلسطينية.

وتابع، في ذات الوقت تعاني حركتنا وخيمتنا وبيتنا الكبير “حركة فتح” من أزمات جعلتها تتراجع شعبيا ووطنيا وتنظيميا، بسبب سياسات التفرد والإقصاء والتهميش وتزاحم الأجيال وانعدام الرؤية وضياع البوصلة، وهو الذي فرض الحاجة لنشأة التيار، الذي يسعى إلى إصلاح مسار الحركة وطنيا وتنظيميا.

وبين شعت، أن المؤتمر التنظيمي لحركة فتح ساحة غزة، “دورة الشهيد أبو علي شاهين” سينعقد يوم غد الأربعاء، 15 ديسمبر/كانون الأول في الساعة العاشرة صباحا.

وأشار إلى أن المؤتمر، سيناقش على مدار 3 أيام، أوراق عمل تنظيمية وإدارية ومالية، ويختتم أعماله بانتخاب قيادة جديدة لمجلس الساحة وقيادتها.

وسيشارك في الجلسة الافتتاحية ضيوف يمثلون القوى الوطنية والإسلامية وقادة المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية، والوجهاء والمخاتير والقامات المجتمعية، ومكونات المؤتمر من قيادة وأعضاء حركة فتح في ساحة غزة.

ولفت إلى أنه يتخلل الجلسة الافتتاحية كلمة مهمة لقائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح المناضل الوطني والفتحاوي الكبير محمد دحلان “أبو فادي”.

وأكد شعت، أن المؤتمر يؤسس لمرحلة جديدة على طريق ترتيب أوضاع الحركة وإصلاحها وديمقراطيتها، احتكاما إلى أدبياتها وأصولها وتراثها العميق.

شاهد أيضاً

مفوض قائمة المستقبل يدعو الفصائل لمقاطعة جلسات المجلس المركزي

شفا – قال مفوض قائمة المستقبل للانتخابات التشريعية، أشرف دحلان، إنه “يتوجب على الفصائل الفلسطينية …