3:26 مساءً / 11 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

سفيان أبو زايدة : تيار الإصلاح بحركة فتح حريص على إسناد أدوار قيادية للشباب باعتبارهم وقود الأمة ورافعتها في طريق العبور إلى المستقبل

شفا – أكد الدكتور سفيان أبو زايدة القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة، للإعلان عن انطلاق أعمال المؤتمر التنظيمي لحركة فتح ساحة غزة، أن تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح حريص على إسناد أدوار قيادية للشباب باعتبارهم وقود الأمة ورافعتها في طريق العبور إلى المستقبل وأن التيار هو جزء لا يتجزأ من حركة فتح.


وأضاف أبو زايدة، نحن نمارس الحياة الديمقراطية في انتخاب قيادة جديدة لساحة غزة تُلبي الاحتياجات التنظيمية والوطنية في تدافع الأجيال، وأن هذا المؤتمر التنظيمي شعاره أن يد الفتحاويين في ساحة غزة ستبقى ممدودة وحتى لو كانت معلقة في الهواء، من اجل اعادة وحدة حركة فتح، ومن أجل عودة حركة فتح لدورها الطبيعي والريادي كحركة وطنية فلسطينية، إلى أن نحقق حلمنا في الدولة الفلسطينية المستقلة.


وشدد أبوزايدة على أن مؤتمر حركة فتح في ساحة غزة هو رسالة لكل الفتحاويين وسينتج عنه انتخابات لقيادة الساحة في قطاع غزة، وسيكون عدد المشاركين في المؤتمر غداً اكثر من 600 كادر تنظيمي فتحاوي ثلثهم من المرأة، وجميعهم مكونات فتحاوية ولا يرغب اي أحد فيهم أن يكون خارج الاطار الرسمي لحركة فتح، في الوقت الذي تم اقصاء معظمهم واتخاذ اجراءات بحقهم، مؤكداً ” نحن لن نخرج من حركة فتح رغم الاعتداء على حقوقنا ونحن على استعداد أن نُسامح كي نعود إلى حركة فتح”.


وتابع أبو زايدة :” تم اتخاذ اجراءات قهرية ونحن غير قادرون على تحملها وتحمل تبعاتها وطالما مصلحتنا بالدرجة الأساسية هي مصلحة أساسية من أجل وحدة حركة فتح.


وقال أبو زايدة: في الحقيقة مؤتمر حركة فتح في ساحة غزة ليس له علاقة بالمؤتمر الثامن لحركة فتح، ونحن لنا تحفظات عليه مثلما تحفظنا على المؤتمر السابع لحركة فتح ، طالما لا يوجد مؤسسة حركية وقيادة حركية حقيقية تعمل على توحيد الفتحاويين وتعمل على توحيد القدرات الفتحاوية وليس لها اي علاقة بالتوقيت.


وختم أبوزايدة أن مشروع عقد المؤتمر التنظيمي في ساحة غزة يتم الاعداد له من وقت طويل، ونحن نتمنى أن لا يكون هناك مؤتمر ثامن الا بعد توحيد حركة فتح .

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

شفا – اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال …