6:20 صباحًا / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

قيادي بفتح يكشف عن دور خطير ستقوم به حماس للإنقضاض على السلطة

شفا -قال الدكتور حسن عصفور ‘إن ليبرمان له أصدقاء سياسيون فلسطينيون وليبرمان يشكل رأس الحربة للمخطط الإسرائيلي الأمريكي للخلاص من رأس الشرعية الفلسطينية كرئيس منتخب من اجل تعيين رئيس للضفة لا تعترف به حماس من أجل تكريس الحالة الانفصالية ‘.

وأضاف’: للأسف أن فتح والقيادة لا تتعاطى بجدية مقنعة مع هذه التهديدات لا سيما وان قيادات في السلطة تبرعوا ونفوا تصريحات لاوبما تحدث فيها أن عباس لا يريد السلام…وكأن البيت الأبيض بحاجة إلى من يقوم بدوره’.

وأكد عصفور أن ذلك جزء من التقاسم الجغرافي الوظيفي لتطبيق خطة شارون ب في الضفة وتجزئة الشرعيات الفلسطينية وحماس ودول عربية تغذي الانفصال وحماس تنتظر الانسحاب الإسرائيلي من الضفة خلف الجدار لتشتبك سياسيا وتنظيميا مع السلطة للانقضاض عليها …حماس الآن لا تريد أن تشتتبك لأنها تعلم أن المعادلة ليس في مصلحتها في الضفة ليس لان إسرائيل موجودة بل لأنها لا تملك سلاح وغير قادرة على الانقلاب ‘.

وأضاف’: حماس الآن تسعى إلى شطب التمثيل الفلسطيني الموجود من خلال فتح ممثليات لها تواجه منظمة التحرير في العالم وهذا ما يدعم المشروع الأمريكي الإسرائيلي .

وحول أوسلو قال ‘عندما نتحدث عن اتفاقية أوسلو فان الإطار الزمني للإتفاق إنتهى فعليا وموضوعيا بعد فشل قمة كامب ديفيد عام 2002، وعلى القيادة أن تكون جريئة وتدافع عن نفسها وتقف ضد المخطط الأمريكي الإسرائيلي للتخلص منها لا سيما مع تساوق المد الإسلامي مع هذا المخطط وخاصة حماس التي تسعى لرمي غزة في حضن مصر والتوطين في سيناء’ .

وتحدث عن فشل اتفاقية أوسلو بفضل قرار أمريكي إسرائيلي تم التحضير له مسبقا بقيادة دينس روس والفريق اليهودي المفاوض في كامب ديفيد للانتقال من ساحة السياسة إلى ساحة الحرب كما حصل في 2002 وتدمير مؤسسات السلطة مرورا باغتيال عرفات .

وأضاف عصفور ‘: …وما بعد ذلك من أحداث لا يرتبط بمسار اتفاقية أوسلو لا من حيث الشكل ولا المضمون وذلك لتكريس حالة الانفصالية بين غزة والضفة من خلال فرض إسرائيل وأمريكا للانتخابات التشريعية عام 2006 كجزء من المخطط الأمريكي الإسرائيلي وإدخال المسالة السياسية في نفق سياسي ظلامي انتهى بانفصال غزة عن الضفة وصولا إلى تنفيذ خطة شارون ‘ب’ وهي الانسحاب من الضفة الغربية خلف الجدار وتثبيت دولة ذات حدود مؤقتة .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …