9:50 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تيار الإصلاح بحركة فتح يطالب المجتمع الدولي بمنع الاحتلال من احتجاز جثامين الشهداء

شفا – طالب تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح ساحة غزة، المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها وممارسة عملها كمؤسسات عاملة وملزمة، بأن تضع حدا لممارسات الاحتلال الإسرائيلي العنصرية بحق شعبنا الفلسطيني، وأن تمنعه من احتجاز جثامين الشهداء بعد تعمد قتلهم.


وذكر تيار الإصلاح، أن جرائم الاحتلال لا زالت مستمرة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني بعد ارتكاب جنود الاحتلال جريمتهم بإعدامهم للفتى أبوسلطان على مرئى ومسمع العالم الصامت ولم يكتف بإعدامه بل واحتجزوا جثمانه في تحدي علني للمجتمع الدولي ومؤسساته.
وكان الفتى أمجد أبو سلطان البالغ من العمر 15عاما من مدينة بيت لحم، استشهد بتاريخ 14/10/2021 بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال أثناء اقتحامهم لبلدة بير عونه في بيت جالا غرب مدينة بيت لحم.


وأكد أن هذه الجرائم وسياسة احتجاز جثامين الشهداء تندرج في إطار استهداف الاحتلال المتواصل لشبابنا في كل مكان تحت حجج ومبررات كاذبه بهدف قتلهم، وتعكس العقلية العنصرية والفاشية التي تسيطر على المستوى الحاكم في دولة الاحتلال.


واستنكر تيار الإصلاح هذا السلوك العنصري والإجرامي والغير مبرر ضد أبناء شعبنا، وتساءل إلى متى سيبقى المجتمع الدولي عاجزا على مواجهة هذا المحتل الذي يمارس القتل بحق شبابنا ويحتجز جثامينهم.


وطالب، المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان المعنية بالتحرك العاجل من أجل لجم هذا الاحتلال وفضح ممارساته الفاشية والإجرامية، وتوثيق جرائم القتل والتنكيل التي يمارسها هذا المحتل، ومنعه من ممارسة سياسته، وأن تقوم المؤسسات الدولية المعنية بممارسة الضغط على هذا الاحتلال من أجل استرداد جثامين الشهداء المحتجزة بالمئات لديه في مقابر الأرقام وثلاجات الموتى.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل طفل من منزله في الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلاً بعد مداهمة منزله في منطقة الراس القريبة من …