1:48 مساءً / 28 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

عمر : جرائم الاحتلال يجب ان تواجه بخطوات جدية، تبدأ بوقف الاعتراف باسرائيل

شفا – قال الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ان الاحتلال الاسرائيلي ماضي بجرائمه وانتهاكاته اليومية بحق الفلسطينيين في المدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وان جريمة الاقتحامات والملاحقات والاعدامات التي حدثت الليلة الماضية وفجر اليوم، لهي دليل واضح على الجريمة التي يمارسها بحق ابناء شعبنا اينما كانوا.

واوضح عمر ان هذه الجريمة التي اودت بحياة عدد من الفلسطينيين في جنين والقدس ورام الله تأتي في اطار التحدي الواضح من قبل الاحتلال لكل التصريحات المطالبة بانهاء الاحتلال وتعبر عن العنجهية الاسرائيلية في التعامل مع الفلسطينيين دون اعطاء اي اعتبار لكل التصريحات التي تدلي بها القيادات الفلسطينية بما فيها ما جاء في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

واكد عمر ان الحالة الفلسطينية تعيش اصعب مراحلها وهي بحاجة لاعادة الاعتبار للحالة الوطنية الفلسطينية التي تراجعت بفعل الانقسام من جهة وفقدان الثقة بين الجمهور الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والتي يشعر انها سبب في معاناته اليومية.

وطالب عمر بخطوات جدية على الارض تبدأ بتفعيل الاطار المؤقت لمنظمة التحرير وتنفيذ قرارات المجلس المركزي وما اتفق عليه في اجتماع الامناء العامون وفي مقدمتها وقف الاعتراف بدولة الاحتلال ووقف التنسيق الامني والعمل على وضع خطة لتفعيل المقاومة الشعبية والتوافق على جدول زمني لاجراء الانتخابات الفلسطينية العامة بدءا من انتخابات مجالس الطلاب والهيئات والنقابات وصولا لانتخابات المجلس الوطني الاطار السياسي الجامع لكل الفلسطينيين داخل الوطن وخارجه.

ونوه عمر ان اي تحرك سياسي لانهاء الاحتلال دون انهاء الانقسام السياسي لن يفضي الى نتائج ايجابية لان ما تعيشه الحالة الفلسطينية لن يخدم سوى اسرائيل وانها المستفيد الوحيد من بقاء الحالة الفلسطينية كما هي وان العالم لن يقف الى جانبنا ونحن على هذا الحال.

شاهد أيضاً

القبض على عميل ساهم بقتل أربعة قادة من “فارس الليل” في نابلس

شفا – قررت النيابة العامة، توجيه الاتهام لـ ع.ر من نابلس، بتهمة الخيانة بدس الدسائس …