6:50 صباحًا / 2 أغسطس، 2021
آخر الاخبار

عباس يقيل إيهاب بسيسو من منصبه لتعقيبه على تظاهرات مقتل نزار بنات

شفا – أقال الرئيس محمود عباس، رئيس مجلس إدارة المكتبة الوطنية العامة، إيهاب بسيسو، من منصبه، إثر تعقيب الأخير على التظاهرات الأخيرة التي خرجت احتجاجاً على مقتل المعارض السياسي نزار بنات، على يد عناصر أمنية.

ويأتي قرار إقالة بسيسو يأتي بعد نشره تغريده عن المتظاهرين الفلسطينيين الذين خرجوا يوم الأحد الماضي، احتجاجاً على مقتل الناشط السياسي نزار بنات على يد الأجهزة الأمنية للسلطة.

وكان بسيسو قد كتب على صفحته بموقع “فيسبوك” تغريده مرفقة بفيديو وصور للمحتجين، جاء فيها: “لؤي المنسي يرمم المشهد يوم أمس على طريقته الخاصة، يندفع كرمح ليصون المظاهرة من المظاهرة كي يتيح المجال لأنفاسنا أن تهدأ ولو قليلاً ونحن نرى انهيار الصورة من صورتنا الكبيرة”.

وتابع “لؤي المنسي، الأسير المحرر، ابن حركة فتح وعضو إقليم الحركة في محافظة رام الله والبيرة يخرج من هذا الحزن الذي يجتاحنا كي يُطمئن الكثيرين بكل إصرار وعفوية إلى هذا التوازن الضروري في الصورة والذي يشكل حالة وطنية فطرية في مهب الفوضى”.

ولم يصدر عن بسيسو أي تعليق على الفور بالنفي أو تأكيد صحة الخبر، كما لم يصدر هذا القرار رسمياً حيث يتم تناقله في كواليس الرئاسة الفلسطينية.

يشار إلى أن بسيسو، وهو أكاديمي وإعلامي، وكان قد شغل منصب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية السابقة التي ترأسها رامي الحمد الله، ثم عين وزيراً للثقافة بالحكومة نفسها. وبعد استقالتها قبل أكثر من عامين، عُين بسيسو بمرسوم رئاسي على رأس مجلس إدارة المكتبة الوطنية العامة.

شاهد أيضاً

الرئيس التونسي يؤكد حرصه على تعزيز الأمن وحماية والحريات

شفا – جدد الرئيس التونسي قيس سعيد، الأحد، حرصه على “حماية الحقوق والحريات وتعزيز مقومات …