9:57 صباحًا / 19 يونيو، 2021
آخر الاخبار

الرقب: نتنياهو يسعى لاختراق الائتلاف الحكومي.. والانتخابات الخامسة نهاية المشوار

شفا – قال القيادي بحركة فتح وأستاذ العلاقات الدولية والسياسية، الدكتور أيمن الرقب، إنه رغم إعلان قائمة لنتنياهو عن تشكيل الحكومة، هناك فرصة لشق صف هذا الائتلاف بخروج عضو أو اثنين من التحالف، قبل التصويت على الحكومة في الكنيست يوم 14 من الشهر الجاري.

وأوضح الرقب في تصريحات صحافية ، أن القائمة العربية الموحدة التي يقودها منصور عباس قررت الدخول في هذا التحالف لتحقيق بعض الإنجازات للمجتمع العربي داخل دولة الاحتلال، ورأينا العروض الكبيرة التي عرضت عليه، وبدون أن تشارك القائمة سياسيا في الحصول على أي من الوزارات.

وأضاف، أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها العرب بالعمل السياسي الرسمي خارج الكنيست، مشيرا إلى أن التحالف الذي قام فقط على هدف إسقاط نتنياهو سينهار بشكل متسارع، وسيسقط في أول اختبار له، في حال تم فتح موضوع تعديل قانون القومية الذي أقره الكنيست في عام 2018، أو عندما يتراجع لابيد وبينت عن تقديم الخدمات التي طالب بها منصور عباس.

وتوقع الرقب صمود التحالف الحكومي الحالي لمدة 6 أشهر وبعدها سينهار وسيذهبون إلى انتخابات خامسة بنهاية المشوار، وهذا إذا لم يتمكن نتنياهو من اختراق التحالف وجذب عضوين منه، عندها سينهار التحالف قبل أن يبدأ، وسنذهب إلى انتخابات خامسة”، مشيرًا إلى أنه حتى اللحظة يستطيع نتنياهو أن يناور إلى يوم 14 يونيو/ حزيران.

شاهد أيضاً

31 وفاة و589 إصابة كورونا إضافية في مصر

شفا – رصدت السلطات الصحية في مصر 589 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا، فيما توفي …