7:41 صباحًا / 2 مارس، 2021
آخر الاخبار

بجهود النائب محمد دحلان ، وصول 20 ألف جرعة من لقاح كورونا قادمة من الإمارات الى قطاع غزة

شفا – وصلت، شحنة الأدوية واللقاحات التي أعلن عنها القائد الفلسطيني البارز محمد دحلان “ابو فادي” قبل أيام، بدعم من دولة الإمارات العربية، إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.


وتأتي هذه الشحنة من الأدوية واللقاحات، ضمن جهود تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا، وتتضمن 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك V”.
من جهته، قال القيادي في حركة فتح سفيان أبو زايدة، خلال مؤتمر صحفي لحظة وصول الشحنة، إن هذه الشحنة من اللقاحات تدعم القطاع الصحي في القطاع، موجها الشكر لدولتي الإمارات ومصر، وللقائد محمد دحلان “ابو فادي”، صاحب المبادرة وهذا التوجه لمساعدة الفلسطينيين في القطاع.


وأضاف، أبو زايدة، كنا نتمنى أن تسمح الظروف بنقل كمية مماثلة من اللقاحات لإخوتنا في الضفة الفلسطينية المحتلة.
وقال رئيس سلطة المعابر والحدود في غزة غازي حمد، خلال المؤتمر، إن هذه المبادرة ليست الأولى من الإمارات وليست الأولى التي تأتي في سلسلة جهود القائد محمد دحلان “ابو فادي” لمساعدة القطاع، فمن قبل وصلتنا العديد من الشحنات التي تتضمن مساعدت طبية وكمامات، وكذا محطة توليد الأكسجين.
وقال النائب أشرف جمعة، نشكر تيار الإصلاح الديمقراطي وقائده محمد دحلان على جهود دعم القطاع الصحي في غزة، داعيًا إلى مزيد من المساعدات للنهوض بقطاع غزة.


من جهته قال النائب في المجلس التشريعي إبراهيم المصدر، إن كل مواطني غزة لاحظوا الفارق الواضح في انخفاض معدلات الوفيات بفيروس كورونا منذ وصول محطة توليد الأكسجين التي دعمتنا بها الإمارات بجهود القائد محمد دحلان، وها هو تيار الإصلاح اليوم يضيف إنجازًا جديدًا إلى سجله الحافل بالمواقف المشرفة والمساندة لأهلنا في القطاع بالعمل على توصيل هذه الشحنة إلى غزة.

وأكد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي عماد محسن، إن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه مواطنو قطاع غزة لا يخفى على أحد، ولأن التيار يعد واحدًا من فصائل العمل الوطني التي تسعى دائمًا للتخفيف عن أهلنا فكان لزامًا علينا أن نقدم هذه المساعدة، وهي مساعدات غير مشروطة ولا مرتبطة بأي مصالح سياسية بل تأتي من منطلق الواجب الوطني.


ووجه محسن، الشكر لجمهورية مصر العربية ولدولة الإمارات العربية المتحدة ولكل من شارك في وصول هذه الشحنة بأمان إلى القطاع.
وتابع، سنواصل جهودنا التي بدأناها منذ تأسيس التيار في دعم أبناء شعبنا، ولن تكون هذه الشحنة هي الأخيرة بل هي حلقة ضمن سلسلة متصلة من المساعدات لشعبنا.

وفي سياق متصل، قال مندوب صحة غزة، د. محمود حماد، نأمل أن تساهم هذه الشحنة في الحد من تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع جرعتي لقاح لكل مواطن، على أن تكون الأولوية للكوادر الطبية العاملة في مواجهة الجائحة، وكذلك لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وأضاف، أن صحة غزة وضعت برنامجا لتوزيع اللقاحات سيبدأ تطبيقه في الأيام المقبلة.
واكد القيادي الفلسطيني البارز محمد دحلان “ابو فادي” في تصريح صحفي الخميس الماضي، ان دفعة أولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في طريقها إلى أهلنا الصامدين بقطاع غزة.

وقال ان هذه الدفعة منحة كريمة من دولة الإمارات الشقيقة تأتي في هذا الظرف الدقيق حيث يستهدف الوباء كل أحبتنا ولا يستثني أحداً.

و اوضح دحلان ان الدفعة الحالية تتضمن 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك V الذي أثبت فعالية كبيرة وأماناً عالياً في كل التجارب، ونأمل أن تخصص للطواقم الطبية التي تكافح الوباء وجهاً لوجه ببطولة، وكذلك للفئات والحالات الأكثر احتياجاً.

وتابع دحلان قائلا :” نعاهد شعبنا بمواصلة كل جهد ممكن من أجل تأمين دفعات جديدة من اللقاحات والاحتياجات الطبية، فشعبنا يستحق كل العناية، وواجبنا تلبية احتياجاته.

شاهد أيضاً

اعتقال شاب واندلاع مواجهات في العيسوية

شفا – أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق جراء اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات …