5:46 مساءً / 16 أبريل، 2021
آخر الاخبار

المصري لـ” شفا ” : تجديد الشرعيات عبر انتخابات نزيهة وشاملة استحقاق وطني طال انتظاره

شفا – قال عاكف المصري المفوض العام للهيئة العليا لشؤون العشائر إن شعبنا الفلسطيني سئم من استمرار حالة الانقسام مشدداً على ضرورة إستعادة الوحدة الوطنية بأعتبارها كلمة السر وصمام الامان في بقاء مشروعنا الوطني وضرورة إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وضمان مشاركة الجميع .

وشدد المصري في حوار خاص مع ” شبكة فلسطين للانباء شفا “على ضرورة تجديد الشرعيات عبر انتخابات نزيهة وشاملة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني والسلطات المحلية وهي استحقاق وطني طال انتظاره بعد ان انتهت هذه الشرعيات منذ إحدى عشر عامآ.

وأشار المصري إن الانتخابات الشاملة حق لكل مواطن فلسطيني في كل مكان على قاعدة الشراكة والوفاق من أجل افراز قيادة فلسطينية جديدة ملتحمة مع شعبها قادرة على إدارة المرحلة من الصراع مع المحتل وصولآ الى تحرير الأرض والمقدسات .

وأردف المصري إلى متى سيُسمح بمصادرة هذا الحق ووضعه رهينة في يد اشخاص أو أي جهة أخرى لأغراضها الفئوية وأن من يرفض العودة إلى إرادة الشعب عبر صناديق الاقتراع ويرفض الذهاب إلى انتخابات، سيصبح مسؤولاً أمام شعبنا عن استمرار حالة الانقسام

وأعرب المصري عن رفض الهيئة العليا لشؤون العشائر سياسة الاقصاء مضيفآ، لا أحد يظن أنه الأكبر أو المحتكر للقضية والسياسة الوطنية.

شاهد أيضاً

قوات تركية تقصف مناطق كردية شمالي حلب بالصواريخ

شفا – قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، الجمعة، مجددًا، مناطق انتشار القوات الكردية بريف …