5:53 مساءً / 16 أبريل، 2021
آخر الاخبار

احتفاء فلسطيني كبير بوصول قافلة المساعدات الطبية الإماراتية الى قطاع غزة

شفا – وصلت عصر اليوم الخميس، طائرة مساعدات طبية إماراتية ثالثة إلى قطاع غزة، وذلك ضمن الجهود الإماراتية لمكافحة جائحة كورونا في القطاع.

واستقبلت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، قافلة المساعدات الإماراتية، المقدمة إلى قطاع غزة، القادمة عبر معبر رفح، إسعافاً للحالة الكارثية الصحية بسبب جائحة كورونا التي تهدد القطاع الصحي.
من جانبه، قال النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة “فتح” أشرف جمعة، إنّ “القافلة الإماراتية جاءت بتنسيق لجنة تكافل بعد مناشدات بضرورة توفير معدات طبية لمواجهة الوباء”.

وأضاف جمعة خلال مؤتمر صحفي أمام معبر رفح، أن الاحتياجات الطبية التي وصلت من الإمارات مهمة لغزة، مُشيراً إلى أن هناك منحة من الهلال الأحمر الإماراتي لكتلة فتح تضم كراسي متحركة واحتياجات أخرى.
وشكر الإمارات على دعمها واستجابتها ونتمنى استمرار القوافل لأهميتها؛ مثمنًا دور جهاز المخابرات العامة المصري لتسهيل وصولها.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد أصدرت بيان تحدثت فيه عن محتويات طائرة المساعدات التي تضم 14.4 أطنان من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى قطاع غزة بالتعاون مع لجنة التكافل في القطاع، وسيستفيد منها أكثر من 14 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار فيروس “كوفيد-19.”
وأشار البيان إلى أن هذه المساعدات هي جزء من التزام دولة الإمارات في تقديم الدعم المستمر للشعب الفلسطيني، وقد ساهمت دولة الإمارات، التي تُعد من أكبر الجهات المانحة للأونروا، بأكثر من 187 مليون دولار أمريكي في الفترة من عام 2015 إلى 2020 لتمويل مختلف القطاعات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يُذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى اليوم، أكثر من 1675 طناً من المساعدات لأكثر من 120 دولة، استفاد منها أكثر 1.6 مليون من العاملين في المجال الطبي.

شاهد أيضاً

قوات تركية تقصف مناطق كردية شمالي حلب بالصواريخ

شفا – قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، الجمعة، مجددًا، مناطق انتشار القوات الكردية بريف …