2:41 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

كتائب شهداء الأقصى تنعى الشهيد القائد خيري أبو الخير

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى أحد أبرز قادتها . الشهيد القائد البطل خيري أحمد أبو الخير “ابو تحرير” (47 عاماً) الذي تُوفي اليوم الثلاثاء 22/9/2020م،أثر نوبة قلبية حادة ألمت به أثناء تواجده في جمهورية مصر العربية.

وقالت الكتائب:” بقلوبٍ يعتصرها الألم، تزف كتائب شهداء الأقصى أحد أبرز قادتها . الشهيد القائد البطل / خيري أحمد أبو الخير “ابو تحرير” 47 عاماً الذي تُوفي اليوم الثلاثاء 22/9/2020م،أثر نوبة قلبية حادة ألمت به أثناء تواجده في جمهورية مصر العربية، بعد أنّ أمضى حياته مُقاتلاً شرساً عنيداً في كل المعارك .

وبينت الكتائب في بيانها مسيرة القائد أبو الخير وقالت:” كان مطاردا في الانتفاضة الاولي حتي تم اعتقاله مع مجموعة من مطاردي صقور فتح وعاش حياته أسيرا في سجون الاحتلال لعدة سنوات.

وكان أبو الخير في انتفاضة الأقصى الثانية احد ابرز مؤسسي كتائب الأقصى فلسطين ، حيث نفذ العديد من العمليات والاشتباكات المباشرة مع الاحتلال وخرج العديد من الاستشهادين . وختمت الكتائب بيانها برثاء الشهيد وقالت:” نفتقدك ونودعك اليوم يا رفيق الدرب ايها المقاتل المعطاء بلا حدود نحسبه من الشهداء ولا نُزكي على الله أحد، ونسأل الله أنّ يتقبله ويُسكنه فسيح الجنان، وأنّ يُلهم أهله وأحبابه الصبر والسلوان.

وشددت الكتائب أنها ستبقى ماضيةً في نهج الشهداء حتى اندحار العدو الإسرائيلي عن أرضنا .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل الأكاديمية نادرة شلهوب من القدس

شفا – اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، المحاضرة في “الجامعة العبرية” في القدس، بروفيسور نادرة شلهوب، …