10:39 صباحًا / 17 أكتوبر، 2021
آخر الاخبار

تيار الإصلاح بحركة فتح : نتواصل بشكل مباشر مع الأسرى داخل السجون لمتابعة قضاياهم

شفا – طالبت لجنة الأسرى بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح – ساحة غزة، المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والدولية بمساندة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، داعية إلى رفع صوتهم ومعاناتهم في المؤسسات الدولية والإعلام العالمي، لتشكل ضغطا على سلطات الاحتلال من شأنه الإفراج عنهم وفقا لمواثيق القانون الدولي الإنساني.

وأكدت اللجنة، في بيان لها وصل “شبكة فلسطين للأنباء شفا” نسخة عنه، أنها “تعمل بشكل مستمر على مساندة أهالي الأسرى في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الاحمر ومتابعة احتياجاتهم”، موضحة أن الاخوة في ملف الاسرى يقوموا بالاتصال المباشر مع الأسرى داخل السجون ويتابعون قضاياهم عدا عن المتابعة السياسية من قائد تيار الإصلاح الديمقراطي محمد دحلان.

وأشارت اللجنة إلى أنها تسلط الضوء على كل ما يتعرض له الأسرى من انتهاكات وعلى مطالبهم اليومية لتحسين أوضاعهم داخل الأسر، وصولاً للالتزام سلطات الاحتلال بالإفراج التام عنهم وفقا لاتفاق أوسلو.

وأضافت، ” نسعى دائما لتطوير ملف الأسرى من الشق السياسي الإعلامي، وأيضاً من الشق الإجرائي المتعلق باستحقاقات الأسرى الوظيفية والمتعلق أيضا في توسيع الكنتينة داخل السجون فهو يقع تحت المسؤولية المباشرة للسلطة الوطنية الفلسطينية او للأحزاب التي ينتمي لها الأسير داخل الحركة الأسيرة”.

شاهد أيضاً

تظاهرة أمام مستشفى “كابلان” تضامنا مع الأسير مقداد القواسمة

شفا – تظاهر العشرات من أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني، مساء اليوم السبت، أمام مستشفى …