11:01 صباحًا / 23 أبريل، 2024
آخر الاخبار

في حوار خاص مع شفا ،، أبو هداف يكشف عن آخر تعليمات الأوقاف بخصوص إغلاق مساجد قطاع غزة

شفا – غزة – أكد سامي أبو هداف رئيس قسم المساجد في محافظة خان يونس والقيادي بالتيار الاصلاحي في حوار خاص مع شبكة فلسطين للأنباء شفا، بأن قرار إغلاق المساجد الذي أتخذ اواخر شهر مارس الماضي جاء بالاستناد على عدد من القواعد الشرعية وأولها بأن لا ضرر ولا ضرار ، قائلا بأن الحفاظ على النفس البشرية هو أهم مقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية ، واضاف أبو هداف بأن علماء وزارة الاوقاف استمعوا لتقارير قدمت لهم من وزارة الصحة بخصوص جائحة كورونا وتهديدها للناس قبل أخذ قرار إغلاق المساجد .

ووجه أبو هداف عبر شبكة فلسطين للأنباء شفا، نصيحة لرواد المساجد ولمن تعلقت قلوبهم بها بمواصلة الالتزام برأي العلماء حفاظا على حياتهم ، قائلا : الحفاظ على الساجد أولى من فتح المساجد ، كما دعا أبو هداف الأسر الفلسطينية لجعل بيوتهم أماكن للعبادة و مساجد مصغرة للصلاة والقيام وقراءة القران والتربية الدينية لاطفالهم خاصة وأننا في أيام شهر رمضان الفضيل .

وثمن أبو هداف كل أشكال التكافل والتعاضد الاجتماعي في رمضان وفي ظل جائحة كورونا بين أبناء الشعب الفلسطيني ، كما وشكر القائد محمد دحلان أبو فادي لتأمنيه اكثر من 70 الف قسيمة شرائية لفقراء قطاع غزة .

وفي ختام حديثه نصح أبو هداف جموع المسلمين في العالم لاستغلال ايام الشهر الفضيل للتوجه الى الله بالدعاء لتخليص العالم من وباء كورونا .

شاهد أيضاً

محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل يوقع وثيقة انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري

شفا – وقع محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اليوم الاثنين، وثيقة انطلاق …