8:35 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مشروع قانون يقضي بتحويل سماسرة تصاريح العمال الى القضاء مباشرة

شفا – قال وزير العمل نصري ابو جيش إنه تم الموافقة على قانون بالقراءة الاولى يقضي بالحق الكامل لمفتشي وزارة العمل بتحويل أي سمسار من سماسرة تصاريح العمال الى القضاء مباشرة، دون اللجوء الى أي اجراءت ثانية، مشيرا الى انه سيتم اقراره بالقراءة الاخيرة خلال الايام القليلة القادمة.

وحول قانون الحد الادنى من الاجور والذي يبلغ 1450 شيكل، قال ابو جيش في للاذاعة الرسمية، ان حملة انطلقت قبل اسبوعين على رياض الاطفال ومشاغل الخياطة وعلى مكاتب الخدمات العامة للتفتيش والتدقيق على المشغلين الذين يدفعون اقل من هذا الحد، مناشدا العاملين الذين يتقاضون اقل من ذلك بالتوجه الى وزارة العمل والتبليغ عن اجورهم وظروف عملهم.

واضاف وزير العمل، ان الوزارة تبذل جهودا لرفع نسبة الحد الادنى من الاجور، اذ تجري في هذه الفترة عملية بحث ودراسة مع خبراء ورجال اعمال لحل هذه القضية وتحسين ظروف العاملين.

وفي سياق اخر، اكد وزير العمل نصري ابو جيش اهمية اللقاء الذي عقدته وزارة العمل مع نظيرتها الروسية الخميس الماضي على هامش زيارتهم التي جاءت لترتيب عقد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة ومن المقرر عقده الشهر القادم، مشيرا الى ان الوفد الروسي ابدى استعداده بالكامل لتأسيس وتجهيز مركز بيرزيت للتدريب المهني متعدد الاغراض بالكامل.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …