4:29 مساءً / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

بيريس: “عباس قال علنا بانه مع السلام وضد الارهاب”

شفا – دعا شمعون بيرس اليوم إلى إكمال اتفاقية السلام مع الفلسطينيين مؤكداً أنه يمكن التوصل إلى حلّ الدولتين مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال بيرس لدى استقباله سفراء إسرائيل المعتمدين لدى الدول الاجنبية إنه لا بديل لحل الدولتين مؤكداً أن فكرة الدولة ثنائية القومية تشكل خطرًا دائمًا على دولة اسرائيل وعلى الصهيونية والديمقراطية .

وكرر بيرس دعوته المتعلقة بضرورة التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين مشيرًا الى ان الوقت الحالي هو الاكثر ملائمة خصوصًا وان رئيس السلطة الفلسطنية هو رجل سلام يوافق على إقامة دولة منزوعة السلاح كما أنه الزعيم العربي الوحيد الذي يؤيد بشجاعة فكرة إحلال السلام ومعارضة الإرهاب.

وأشار إلى أن إسرائيل لا يمكن لها ان تحيد بنفسها عن التغيرات في المنطقة او تتخذ موقفا سلبيا .مضيفا”إسرائيل يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي وذلك بالانتهاء من اتفاق سلام مع الفلسطينيين دون تأخير لان هناك أغلبية واضحة من الشعب الاسرائيلي تقبل مبدأ دولتين لشعبين وانا أعرف عباس منذ 30 عاما، هو الزعيم العربي الوحيد الذي نهض وقال علنا بانه مع السلام وضد الارهاب”.

وذهب الرئيس الاسرائيلي إلى القول: “لا بد لي من أن أقول بصراحة أن أولئك الذين لا يريدون الحل لدولتين لشعبين يجب أن يقدموا حلا بديلا”.

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 32623 منذ بدء العدوان

شفا – أعلنت مصادر طبية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع …